18.9.15

أنا لستُ ملتزمة.



أنا لستُ ملتزمة ..
هذا التّصنيف متعب ومرهق ويُثير في النّفس عجبًا وكبرًا، هذا التّصنيف يجعلنا نشعر أنّنا في معركة شرسة فقط لأنّنا لا نضع الماكياج ولا نستمع إلى أغانٍ ماجنة، يجعل ارتداء الحجاب شيئًا مركزيًا جدًا في حياتنا، لدرجة تجعله محورها، ونجنّن سما العالم بثباتنا وإصرارنا على عدم إخراج شعيرات من حجابنا لأنّنا ملكات وجواهر ودرر نفيسة!

أنا لستُ ملتزمة ..
وأكره هذا التّصنيف، لأنّني كنت في كلّ مرةٍ أرتكب خطئًا أبرّر للنّاس فعلتي وأقول أنّ "الملتزمين بشر يخطئون" لكنّني بالمقابل كنت أشل أمل فلانة "غير الملتزمة" لأنّها أخطئت، وأسخر منها وأعيّرها بذنبها، ولا أجد عذرًا مثل "هي أيضًا بشر مثلي" لا.. فأنا المسؤولة عن الجميع هنا، أصنّف النّاس وأصنّف نفسي، وضمن هذا التّصنيف أحدد من يمكنه أن يخطئ، ومن لا يمكنه ذلك!

أنا لستُ ملتزمة ..
لا تظنّوا أنّي الآن أخجل من ديني وقيمي.. كلّا! يكفيني ما سمّاني ربّي.. "هو سمّاكم المسلمين من قبل"
فأنا أصلّي لأنّني مسلمة ..
وأرتدي الزيّ الشّرعي لأنّني مسلمة ..
وأأمر بالمعروف وأنهى عن المنكر لأنّني مسلمة ..
وأطالب بإقامة دولة الإسلام لأنّني مسلمة ..

أنا لستُ ملتزمة ..
فأنا أذنب فأتوب .. ثمّ أعود فأذنب.. فأستمرّ بالذّنب.. فأتوب.. ثمّ أذنب وأذنب وأذنب وأستمر في الذّنب فأتوب.. فأذنب..
أذنب لأنّني إنسانة ضعيفة، ولستُ بالصّورة الّتي يتخيّلونها عن "الملتزمين"، لست ثابتة دائمًا، ولا قويّة دائمًا، وأقع في المحرّمات أحيانًا، فأنا أخطئ وأزلّ وأضعف وأبكي وأخاف ويتزعزع يقيني، ويقلّ صبري وتوكّلي، وإيماني يزيد تارة وينقص تارة، وعزيمتي تشتدّ وتفتر، وأنا في صراعٍ دائم مع قلبي..
أنا لستُ ملتزمة، وأكره هذا التّصنيف.

هناك 3 تعليقات:

  1. بل انت ملتزمة ...
    بل انت ملتزمة ...
    من يقول هذا الكلام لا يقوله الا لانه ملتزم ... و ربما نفسه تمنت ان تحرر من قيده ولو لسويعات...
    الاسلام هو الالتزام ... الايمان التزام .... الطاعة التزام ...
    كلامك حال الجميع و لست الوحيدة .... شعورك شعور العديد من الناس مسلمون و غير مسلمون...
    انه الجمر يا اختي انه الجمر .... الماسكون على الجمر ... هذا عهدنا و زماننا ... هذا حالنا و قدرنا ... الواحد منا يمسي كافرا بافكاره و مشاهداته و اعماله و محداته و مشاركته و سهراته ... و في الصباح يصبح مؤمنا نادما و متألما ... نعم هذا حالنا و حال العديد منا ....
    انت ملتزمة ....
    انت ملتزمة ...
    لما الهروب ... لما التبرير....
    الالتزام ليس مصطلح ... بل سلوك و نسعى اليه ...
    نعم ادنب و لكن ليس بمتعة ... اذا انا ملتزم
    نعم اذنب ولكن ليس باصرار ... اذا انا ملتزم
    نعم ازل و لكن بدون سبق وترصد ... اذا انا ملتزم
    ارجو من الله ان يثبتني و يعينني ... اذن انا ملتزم
    الالتزام ... من دفعكي لقول هذا الكلام ... لانكي تتمنين او نفسك تتمنى ولكن لا تستطيعين
    تتمنين ان تخرجي بعض الشعيرات و لكن هناك شي يذكرك
    تريدين ان تتنمصي ... و لكن هناك التزام بحديث يذكرك
    تتمنين ان تلمسي تنورة مثيرة ... لكن هناك التزام باية تذكرك
    الدنيا ... الدنيا ... عالم مؤلم مؤلم جدا ... سجن المؤمن و جنة الكافر ... سجن المؤمن و جنة الكافر
    انا ملتزم ... فهل حقا انا ملتزم ... هل حقا انا ملتزم ... هذا هو السؤال
    الالتزام اتزام باحكام ... كل شيء واضح واضح واضح.

    الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۖ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا ۚ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (4) مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (5) وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (6)

    ردحذف

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )