17.11.09

هتلر المحبوب !





أدولف هلتر الألماني مؤسس الحركة النازية وزعيم حزب العمال الألماني الإشتراكي الوطني .. عفواً ، لن "أوحل" نفسي و "أوحلكم" معي بالتاريخ ، لكن حتَّم علي المقال كتابة ذلك …

هتلر الذي أصبح الناس يرددون إسمه وإسم الحركة النازية خاصة في أثناء حرب غزة ، على أساس أنه يكره اليهود ويعاديهم فأصبح بعضهم يناصره ويمدحه ويكتب عن أفعاله "البطولية" في محرقة اليهود، لا أدري لماذا نحن هكذا ؟! ما إن سمعنا أن هتلر يكره اليهود حتى ثرنا وصرنا نناصر هتلر ، لكننا نسينا - أو أننا لا نعرف - أنه يكره الساميين ( وهم العرب واليهود ) ربما من كثرة فرحنا بهذا "النصر العظيم" - أن هتلر معادي لليهودية - صرنا نناصره وننادي بمبادئه (التي لا نعرفها !) ، لا أخفيكم القول أنني أنا الأخرى لم أكن أعرف لا عن هتلر ولا عن حكايته ، وكنت مثل بعض الناس أرسم أحيانا شعار النازية (أنظر الصورة)

.

.

لكنني قرأت فيما بعد أن هذا الشعار ، عدا أنه شعار للنازية فهو يعد صليب ! وقررت أن أتركه وأترك رسمه حينها ! لا أقول سوى الله "يخلف" على درس التاريخ الذي جعلني أفهم قليلاً عن النازية ، حتى أنه في هذه الفترة جعل الأستاذ الطلبة هم من يعلمون تلك المادة ، فإخترت حينها النازية … حسناً ، من حسن الحظ أنني فهمت ، لكن هل الكل فهم وإستوعب ماذا يفعل بالضبط ؟! الجواب وللأسف : لا ..أذكر حينما قالت لي أختي مرة أن صديقتها كانت في محل للملابس -عند اليهود- وقد كانت قد رسمت على يديها شعار النازية ، فما كان منها إلا أن رفعت يدها نحو البائع - اليهودي- الذي خاف قليلاً وإستغرب من فعلها ، عندما قالت لي أختي ذلك فرحتُ من فعلها وضحكت ، وأنا حاليا أضحك من جهلي !! لكني في نفس الوقت أقول في نفسي : هل لا زال بعض من المسلمين والعرب لو سمعوا تلك الحكاية لضحكوا وفرحوا لفعلها؟! الجواب وللأسف : نعم .. فقد ذكرت سابقاً أنه وفي أثناء حرب غزة أصبح لـ "هتلر" إسم وشعبية في المنتديات ، وأصبح كل منهم يتحدث عن الأعمال "البطولية" التي فعلها هتلر باليهود ، وينسون- أو ربما لا يعرفون- أن هتلر يكره "شوفتهم" بما أنه حضرتهم عرب ! عدا على أنهم يمدحون هتلر وأفعاله ، فهم أيضاً يناصرونه ويقفون في صفه وقد وجدت إحداهن تلقب نفسها في إحدى المنتديات …..
.

.

وأصدقكم القول أنها هي من دفعتني لأكتب عن هذا الموضوع ..
حاليا ليس هدفي أن أثبت لكم أن النازية ( …………. ) لكن لكي أقول لكم أن ننتبه لما نكتب ، أن نحاول قدر الإمكان أن نعرف عن ماذا نكتب ؟! وإلى ماذا ننادي ؟! وإلى أي المبادىء ندعو ؟! ، وأن لا نكون أداة ناسخة لاصقة ، نكتب كل شيء موجود في الإنترنت ، فالإنترنت مجال واسع فيه كثير من الأمور الخاطئة والمبادىء المتخلفة ، أن نقرأ ونستكشف ونتعلم من أخطائنا ، ولكن في نفس الوقت أن نتعرف على تلك المبادىء ، فهي ربما قد تواجهنا في المستقبل من المجتمع ، ربما في المدرسة ، في الجامعة ، أو في العمل ، وقد نقابل أناساً يؤمنون بتلك المبادىء ويقدسونها ، فعلينا أن نعرف عن تلك المبادىء وننتبه منها .. !

هناك 21 تعليقًا:

  1. لم أكن أعرف انه يكرهنا نحن أيضا..
    سلمت يمينك وبوركت خطواتك..

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بورك مروركِ الطيب أختي kumonah
    تسعدني متابعتكِ :)

    ردحذف
  3. بعد التحية والسلام والتوجه لك بفائق الشكر و الامتنان(اكره مثل هذه المقدمات لكن مابيدي حيلة السجع يسري في دمي) لتطرقك واصابتك الصميم في ما يخص النازية.
    انا تلميذ جزائري واينما سقط نظري في محيطي المدرسي اجد شعار النازية في الجدران والطاولات ولا اخفي عليك انني اعشق جانبا من شخصية هتلر لاداعي للتطرق اليها بالعودة لنقطة البداية سالت كل من رسم الصليب المعقوف داخل الدائرة البيضاء المحاطة باللون الاحمر اقصد علم المانيا النازية فتوقعت تلك الاجابة البديهية المرفوقة في سطور تدويناتك حيث يناصرون النازية لانها عدوانية تجاه الياهودية والعرق السامي والجدير بالذكر انهم نسوا ان اصلهم عرب ينحدرون من سلالة سام بن نوح فلو شاء القدر ان امتدت يد هتلر للعرب لالاقينا نفس المصير بنفس الحجم الذي لاقاه الياهود(لكن الهولوكوست مبالغ فيها).
    ثم كارثة النسخ واللصق و تسميات العضويات بشخصيات تاريخية مثيرة للجدل او لا نعرف عن ماضيها الكثير (فربما لها سجل اجرامي كبير)ذلك يثير الغثيان.
    ثم ما رايك ان نجمع عدد من المدونين للقيام بحملة واسعة ضد مثل هذه المهازل.
    انتظر رك في هذه التدوينة.

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مؤسف حقاً ! يبدو أن هذه الظاهرة إنتشرت في مناطق أخرى غير فلسطين ! وبصراحة فأنا لم أستغرب من هذا ..

    إقتراح موفق وجميل أخي ، بورك مرورك وتعقيبك الطيب .

    دمتَ بود وخير .

    ردحذف
  5. لقد نجح اليهود في نشر فكرة بين المسلمين و هي ان هتلر يكره العرب و المسلمين و ذلك لكي يبتعد المسلمون عن طريق القضاء على اسرائيل .. و لقد جهز هتلر كتيبة كاملة من المتطوتعين المسلمين من البوسنة و مناطق متعددة لتحرير فلسطين و اعادتها للفلسطينيين و قد بارك الحج الحسيني هذا الجيش .

    وانا لا اقول ان هتلر يحبهم ولكنه كان يفضلهم اكثر من اليهود و يحترمهم

    ردحذف
  6. وجدت مقالك من خلال قوقول كنت أبحث عن حكم هتلر
    طريقةكتابتك وسردك جميلة

    لكن مالدليل على كره هتلر للعرب

    واخيرا الم تسمعي بالمقولة " عدو عدوك صديقك "

    ردحذف
  7. والله هتلر كاان محب للعرب
    وهو فعلآ كره اليهود علشان نشاء فى بلد لقى اليهود
    هم الكل فى الكل وابنااء البلد مش مذكورين خالص
    وارجو انك تجيب دليل على كره هتلر للعرب
    لان هتلر اكتر واحد فى العالم ايام الحرب العالميه التانيه
    كان اكبر مؤمن باقضيةان الشعوب العربيه حره
    وده جزاءه علشان حاول انو يحرر بلد حره من اصله
    فده جزاته نطلع عليه اشعات مغريه ليس ليه لزمه

    ردحذف
  8. يعنى هو بيكره كل العرب زى اليهود

    ردحذف
  9. صحيح هو بكره العرب واليهود بس عل اقليه ما حرقنه واله عدبنه بس حرق اليهود وعدبهم واحنا ما طلع بئيدنا نحرقهم ونعدبهم وعشان هيك احنا بنفتخر بيه ونشاء الله يصير واحد زي هتلر يحرق الي تركو هتلر

    ردحذف
  10. نموت في هتلر لانه طاغي وانا نحب الطغات///يحيا هتلر

    ردحذف
  11. اشكرك أختي على هذه التوعيه

    ردحذف
  12. السلام عليكم ... انا اقول و اؤكد ان كلامك خطأ و رأيك وحدك .. مدام هتلر لم يمس اي عربي او مسلم بصفة خاصة ..لا يحق لك الكلام عنه بهذه الطريقة .. وشعار النازية ليس صليب كما تدعين .. لم تقرءي التاريخ و لم تعرفي معنى النازية في حياتك .. هتلر قهر اليهود على الأقل اشكريه .. و انت تقومين بدعوة الناس الى كرهه .. و اي شخص لم يقرأ و لم يعرف هتلر سيصدق كلامك و هذا امر باطل و تزوير لشخصية الزعيم هتلر ..
    و السلام عليكم

    ردحذف
  13. اشكرك اختي على الطرح الجميل

    ولكن ينقصك بعض الادله على كرهه للمسلمين والعرب

    وهذا الكلام نشروه اليهود

    لقد نجح اليهود في نشر فكرة بين المسلمين و هي ان هتلر يكره العرب و المسلمين و ذلك لكي يبتعد المسلمون عن طريق القضاء على اسرائيل

    والرابط التالي يبين عكس كلامك اختي الكريمه دليل على كلامي

    http://www.tellthechildrenthetruth.com/gallery/

    ردحذف
  14. يا جماعه انا من مصر و بدرس اداب عبري وعارف كويس ان هتلر كان كاره لليهود ومش للسامين ولكن اليهود هما الي استطاعوا اقناع الناس بكده وشكراا.

    ردحذف
  15. نوف الزهراني28 فبراير 2013 9:32 ص

    انا طالبة قسم تاريخ : هتلر حرق اليهود ويكره العرب والزنج وعنده قائمة تدرجيه واحناء العرب من الاسفل فيهاا / طيب ميدين هتلر ليش مايعتزو بصروح الامه العربيه عمر بن الخطاب وصلاح الدين الايوبي وافضل البشر محمد صلي الله عليه وسلم ... والي يدافعون عن هتلر انتم قريتم كتابه كفاحي عرفتم ودرستم عنه .. الله المستعان ناس جاهله يمشون وراء المظاهر .. هتلر يكره العرب واليهووود يعني انتم بنظره كنتم من احقر الامم

    ردحذف
  16. نوف الزهراني28 فبراير 2013 9:35 ص

    انا درست على يد دكتورات قديرات/اتمناء من الكل ان يقراء جزئيه من كتابه كفاحي
    وبدل الاعتزاز بهتلر اعتزو بصروح الامه الاسلاميه بدايتم رسولنا الكريم

    ردحذف
  17. نوف الزهراني28 فبراير 2013 9:37 ص

    تحميل كتاب كفاحي
    arabic.rt.com/.../48325-كتاب-كفاحي-ل-ادولف-هتلر-للتحميل-بالعربية - نسخة مخبأة

    ردحذف
  18. نوف الزهراني8 مارس 2013 10:13 ص

    مقوله ل أدولف هتلر : لا اكترث بمصير العرب فهم سيقتلون بعضهم البعض في يوم من الأيام ..

    ردحذف
  19. نوف الزهراني8 مارس 2013 10:17 ص

    في سنة 1933م أمر هتلر بأن يبتلع المؤلف أرنست تولر ، كتابه الذي كتبه ضد النازيه ، الكتاب من 470 صفحه وظل يأكل كتابه حتى مات ..

    ردحذف
  20. ما اعرفه هتلر قتل الكفرة
    كما يقول المثل ان اردت ان تقتل الكلاب فانت تحتاج كلبا
    و عدو عدونا صديقنا

    كما اظن ان تشويه صورة هتلر من فعل فاعل اقصد اليهود
    و الله اعلم

    ردحذف
  21. شكرا ... انا ماكنت اعرف كل هذا

    ردحذف

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )